الأربعاء، 29 يونيو 2022

منتدى بسمة الأمل للشعر والتوثيق الشاعر عبد الفتاح غريب

وقالت.  نصيب

التقينا بعد دهرا من غياب فى دروب من خيال
ففاض الصمت ذكرى ايقظت انين عمر من لهيب
أنت الذي شيدت محراب وهم لحبنا فوق الرمال
فكان اطلالا لوتين قلب صار من الحزن مشيب
كنت الذى أثرت اغراقى بحنين قلبك دون منال
وتعللت ووتينها بهمس قد كنا وما كان نصيب
أتراك حالمه بأن الهجر أضفى لخافقك الجمال
بالله لو احببتنى لمسكت الشمس اخرت المغيب
قلبى الذى ملأ الحنايا بصدقه علا حد الجبال
فكان لأهات الوتين دعاء أمل شافيا كان الطبيب
أنت الذي أطفأت نجم التلاقى لحبنا دون وصال
ولعبت والأيام على جمر أناتى بأوقات العصيب
كنت الأمين لخافقى تدنو به إلى وصل محال
وأنا الذى شيدت محرابك بوفاء قلب مستجيب
فلما بالله ارديت قلبى بعدما تعاهدنا الوصال
أكان حبا زائفا ام ان نبضى لم يكن يوماً يطيب
أبكى على قلبى لا على سراب حبا من خيال
اسفى على من أنار دربى فى عتمه الليل المهيب
واليوم تلقانى وتخطو على مواجعى تختال
ليس بخافقى محيا لحب فاض طعنا من حبيب
يا ليتنا لم نلتقى فالقلب شاب وأعلن الاعتزال
وخطى التلاقى الواهيه جمعتنا غريب بغربب

عبدالفتاح غريب

فيما مضى كنت انا واليوم كلي انت وزهوري وان غابت عني فما ذبلت كذا قالت سيدتي انا بعد ما كبرت فيما مضى وهبتك قلبي وعجزت واليوم صوتك يحييني أفأ...