الأربعاء، 1 ديسمبر 2021

بقلمي تثاقلت

تثاقلت الخطى وتداعى الجسد
وشاب الصدغ والعين اصابها الرمد
وتلاشى العنفوان والعمر يتبدد
وامسيت اقلب دفاتر زمان واترصد
لعلي اجد عنوان غاب عني من امد
اؤنس به وحدتي التي انا معها
وحيد فريد اوحد
تفرقت خلاني مثنى ومنفرد
وتشابهت ايامي رمادي واسود
وصرت اناجي نفسي وروح تردد
واصرخ وانادي لا صدى لاحد
إلا اوراقي وشمعتي وقلم استند
اخط ما يجول في خاطري ما يتتردد
بين عتمتي وضي قريب ويبتعد
جفاني النوم ورافقني السهد
وسادتي خالية واحشائي ترتعد
كان ربيع إندثر وخريفي يتوعد
كان الحزن تعجل وحل قبل موعد
مفقود يستجير بفاقد  متفقد
كان العذاب مقامه عندي مؤكد
وشتاء يسكن جفوني متعمد
هطل الغيم باكي متلبد
يا من تغتر بشباب ومحيا امرد
تذكر لن يدوم حال والامس
يليه اليوم وملاقيه غد
(بالي بشير)

فيما مضى كنت انا واليوم كلي انت وزهوري وان غابت عني فما ذبلت كذا قالت سيدتي انا بعد ما كبرت فيما مضى وهبتك قلبي وعجزت واليوم صوتك يحييني أفأ...